موائمة رؤية 2030

عنصر تمكين لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (NIDLP)

img

تحتل "سيسكو القابضة" الصدارة في قائمة الشركات التي تعمل على تجسيد رؤية السعودية ٢٠۳۰، حيث تعمل كمحرك رئيسي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

ولتحقيق ذلك، تقوم شركة "سيسكو القابضة" والشّركات التّابعة لـها بـ:

  • توفير حلول لوجستية متكاملة وحلول سلسلة التزويد للعملاء في مختلف القطاعات، ممّا من شأنه أن يساهم في تعزّيز البنية التحتية اللوجستية للمملكة وتعزيز النمّو الاقتصادي وتنويع الأنشطة.
  • تشجيع التوسّع في سوقٍ استثمارية تتسم بالانتاجية العالية والتنافسيٍة.
  • الوصول للأسواق المحلّية والعالمية.
  • جذب المستثمرين والعملاء المحليين والدوليين.
  • تطوير الأنظمة وتحسين إدارة العمليات البيئية.
  • تعزيز التّكامل عن طريق الإستثمار في القطاعات المختلفة.
  • التّركيز على مبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

اسهام مباشر

الوصول للأسواق المحلية والعالمية

تبوأت المملكة المرتبة الخامسة في مؤشر أسرع الدول مناولة سفن الحاويات.

محطة بوابة البحر الأحمر هي أكبر محطة حاويات في المملكة العربية السعودية وتحتل مرتبة ضمن محطات الحاويات العشرة الأولى في آسيا والشرق الأوسط من حيث سرعة مناولة الشحنات والكفاءة.

توقيع اتفاقية بنظام البناء والتملك ونقل الملكية مع القطاع الخاص في ميناء جدة الإسلامي لتطوير وتشغيل محطة حاويات باستثمار حوالي 9 مليار ريال سعودي.

وقعت محطة بوابة البحر الأحمر امتيازًا لمدة 30 عامًا لترقية وتوحيد الجزء الشمالي من ميناء جدة الإسلامي مع إمكانية زيادة السعة إلى 9 ملايين حاوية مكافئة

اسهام غير مباشر

تحسين الأنظمة والتشريعات

تقليص مدة الفسح الجمركي من 288 ساعة الى 9 ساعات

شركة “إسناد” من أوائل الشركات التي حصلت على ترخيص التخليص الجمركي، وتقدم الآن خدمات التخليص الجمركي على مدار الساعة من خلال بوابة الجمارك السعودية

تطوير البنية التحتية

تم إنشاء مركز لوجستي للتعامل مع الشحنات ذات المتطلبات الخاصة مثل لقاح كوفيد 19

تمتلك محطة بوابة البحر الأحمر ولوجي بوينت أحدث المرافق ومستودعات التحكم بدرجة الحرارة للتعامل مع الشحنات المتخصصة. لعبت محطة بوابة البحر الأحمر دورًا حيويًا في التعامل مع لقاحات كوفيد-19

 

 

تلعب شركة سيسكو القابضة دوراً ريادياً في المساهمة في تحقيق رؤية السعودية ٢٠۳۰ بصفتها داعماً رئيسياً لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية. نفتخر بأن يكون لنا دور فعّال في ثلاث مجالات مختلفة في إطار برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، ألا وهي تطوير البنية التحتية، ودخول الأسواق المحلية والدولية، وتحسين الأنظمة والتشريعات. وتساهم شركة «سيسكو» في هذا البرنامج من خلال توفير حلول لوجستية متكاملة وحلول سلسلة التزويد لعملائها من مختلف القطاعات، بما في ذلك البتروكيماويات والبناء والصناعة. وتدعم خدمات الشركة أهداف البرنامج المتمثلة في تعزيز البنية التحتية اللوجستية للمملكة ودفع النمو الاقتصادي وتنويع نشاطاته.
وتعتبر محطة بوابة البحر الأحمر أكبر محطة حاويات في المملكة العربية السعودية وواحدة من أفضل محطات الحاويات أداءً في العالم، وتلعب دوراً رئيسياً في تعزيز البنية التحتية اللوجستية والتجارة والاستثمار في المملكة، مما من شأنه أن يمّكن من تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي. نواصل عملنا وفقاً لرؤية السعودية ٢٠۳۰ ولنا الفخر بأن نكون قادرين على تقديم نتائج ملموسة على أرض الواقع لتحقيق هذه الرؤية. بالإضافة إلى كوننا في طليعة الشركات التي تعمل على المحتوى المحلي والخدمات اللوجستية، لقد قمنا بتحديد المجالات التي تقوم مجموعة شركاتنا من خلالها بالمساهمة بشكل مباشر في تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية وتحقيق برامج الرؤية.

 

الإشتراك بنشرتنا الإخبارية