Mohammed Mudarres

عزيزي الزائر .. تحية طيبة

إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في موقع شركة سيسكو على الشبكة العنكبوتية، ونود أن نشكركم مسبقاً على قضاء جزء من وقتكم الثمين معنا.

تأسست شركة سيسكو عام 1988م كشركة مساهمة عامة تم إدراجها لاحقاً في سوق الأسهم السعودية (تداول).

في السنوات الأولى، كان نشاط الشركة يتمثل في تقديم الخدمات المساندة العامة للمرافق الصناعية في مجالات مختلفة مثل التغذية، والرعاية الطبية، ومحطات خدمة السيارات، وكذلك لاحقاً توفير خدمة مياه البحر المحلاة والصالحة للشرب.

ثم تحولت الشركة بعد ذلك إلى هيكل تنظيمي كشركة قابضة وتفرع منها عدد من الشركات التابعة والزميلة لمواكبة الفرص الاستثمارية الناشئة في قطاعات رئيسية متنوعة متمثلة في التالي:


-  قطاع تطوير وتشغيل الموانئ

-  قطاع الخدمات اللوجستية والصناعية

-  قطاع أنظمة المياه

إن طبيعة استثمارات سيسكو والتي تتمثل في مشاريع البنية التحتية الرأسمالية واسعة النطاق إلى جانب أنشطة الشركات التابعة، تجعلها فرصة استثمارية واعدة ومجزية على المدى الطويل للمساهمين والمستثمرين وأصحاب المصلحة. حيث أن لدى الشركة ميزانية عمومية متينة وراسخة من الناحيتين المالية والتشغيلية.

تسير شركة سيسكو حسب استراتيجية ممنهجة وواضحة، تشمل كذلك جميع الشركات التابعة والشقيقة، والتي نفتخر بأنها تؤدي عملها وفقاً للخطط الموضوعة لتحقيق تلك الأهداف الطموحة على المدى الطويل.

نحن نسعى باستمرار لتنمية وتوسيع أعمالنا من خلال خطط نمو مدروسة، عن طريق تقييم فرص استثمارية جديدة مع الحفاظ على الاستثمار المتوازن في القطاعات الرئيسية للشركة لتحقيق نتائج متنوعة ومستدامة.

كما يسعدنا أن ندعوكم للاطلاع على تقرير مجلس الإدارة السنوي لمعرفة المزيد عن أداء الشركة والنشاطات الاستثمارية المتنوعة لديها.

انه من دواعي سروري أنا و زملائي موظفي الشركة أن نكون على أتم استعداد لاستقبال استفساراتكم و ملاحظاتكم في أي وقت.

 

متمنين لكم دوام التوفيق.

محمد المدرس
الرئيس التنفيذي

المهندس محمد المدرس هو الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو) وعضو مجلس إدارة في مختلف مجالس إدارة شركات سيسكو التابعة والزميلة، و يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس المديرين لبعض تلك الشركات.

 بدأ حياته المهنية في مجال تخصصه (الهندسة الكهربائية) منذ أكثر من 25 عاماً، وتصاعد تدريجياً إلى عدة مناصب إدارية وتنفيذية على مدى حياته المهنية في عدد من الشركات المحلية والعالمية، كان من أبرزها منصب المدير العام لقسم توليد الطاقة في شركة سيمنس السعودية ومقرها مدينة الخبر، وكذلك شغل منصب مدير عام لشركة ستورك كوبرهيت الشرق الأوسط، ومقرها دبي.

 ويشغل المدرس كذلك منصب نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الألماني المنبثق من مجلس الغرف السعودية. وقد حاز خلال سنوات خبرته على عضوية في عدد من المنظمات الدولية المهنية، من بينها: معهد إدارة المشاريع، ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، والجمعية الأمريكية للاختبارات غير الاتلافية.

 حصل المهندس محمد المدرس على درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير في الهندسة الكهربائية على التوالي في عامي 1985م و 1988م، من جامعة كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية. كما أنهى عدة دورات تدريبية قصيرة مهنية وإدارية خلال مسيرته العملية.