يقوم المساهمين بانتخاب مجلس ادارة جديد كل ثلاث سنوات يكون هو المسؤول الأول أمام المساهمين عن قيادة دفة المجموعة. كما أن المجلس لديه المسؤولية العليا والشاملة لتكوين هيكل إداري متقن لحوكمة الشركات ووضع التوجه الاستراتيجي للمجموعة والمساعدة في تحقيق أهداف المجموعة، والرئيس التنفيذي وفقاً لتوجيهات مجلس الادارة هو المسؤول عن تطبيق استراتيجيات الشركة وسياسات الاستحواذ والاستثمار والنفقات الرأسمالية والنظر في المسائل المالية المهمة في حين يراقب المجلس المخاطر التشغيلية الرئيسية للمجموعة، ويستعرض اتجاهات قطاعات أعمال المجموعة واستثماراتها كلاً على حده.

وتنص المادة (15) من النظام الاساسي لشركة سيسكو أن يشكل مجلس الإدارة من سبعة أعضاء، والذي يتوافق مع الفقرة (أ) من المادة (12) من لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية .


تشكيل مجلس الإدارة

هناك تشكيل متوازن و متوافق مع معيار استقلالية الأعضاء حسب متطلبات هيئة السوق المالية في مجلس إدارة شركة سيسكو حيث ان جميع الأعضاء السبعة في المجلس هم أعضاء غير تنفيذين وثلاثة أعضاء منهم أعضاء مستقلين يتميزون بخبرات طويلة في مجالات مختلفة مما يؤهلهم لاتخاذ القرارات بصفة مستقلة فيما يخص الإستراتيجية والأداء العام والاستفادة من الإمكانيات المتاحة للشركة و يعتبر وجود هؤلاء الأعضاء المستقلين إضافة جيدة لتشكيل المجلس.

يبين الجدول التالي تصنيف كل عضو من أعضاء مجلس الإدارة:

اسم عضو مجلس الإدارة

المنصب

مستقل

تنفيذي

غير تنفيذي

محمد أحمد علي رضا رئيس مجلس الإدارة    
عامر عبدالله علي رضا نائب رئيس المجلس    
عدنان عبدالله ميمني عضو مجلس الإدارة    
علوي محمد كامل عضو مجلس الإدارة  
صالح أحمد حفني عضو مجلس الإدارة    
عبد العزيز المشعل عضو مجلس الإدارة  
عبدالعزيز عبداللطيف جزار عضو مجلس الإدارة  
وبشكل عام يضم المجلس مزيج متميز من الأعضاء من ذوي الخبرات الأكاديمية والمهنية المتنوعة لتوفير نطاق واسع من المهارات والخبرات والتجارب ذات الصلة لدعم النمو والتعامل مع التحديات والمنافسة والتغيرات في الأنشطة.